جامعة البصرة تقيم مؤتمرها التقويمي السنوي تحت شعار (تقويم ادائنا استشراف لمستقبل مشرق )

اقامت كلية تربية القرنة بجامعة البصرة المؤتمر التقويمي السنوي تحت شعار (تقويم ادائنا استشراف لمستقبل مشرق )

 

الهدف من اقامة المؤتمر هو تحقيق التقويم الذاتي للكلية بجهود اساتذتها وطلبتها المتميزين وكوادرها الساندة، كونه ركن اساسي للارتقاء والتقدم بالمستوى العلمي لتحقيق الجودة الشاملة.

 

 وذكر عميد كليه التربية الدكتور عدنان سلطان االسلطان ان المؤتمر يسعى الى الكشف عن أهم المعوقات التي تواجه الكلية وايجاد الحلول لها وبين كذلك ان الكلية ماضية في التحديث الذي يجتاز مرحلة تحقيق المخرجات الى مرحلة تحقيق الكفاءة في الاداء وبما يضمن تخرج مدرس كفوء يخدم المجتمع. 

 

كذلك بين ان الكلية تواصل التقدم في ارتقاء سلم التطور والحداثة ومواصلة الجهود الحثيثة لتحقيق مهمتها واهدافها في تخرج اساتذة متميزين في تلبية احتياجات المجتمع. 

 

تضمن المحور الاول للمؤتمر، الجانب المالي والاداري والتنظيمي والذي قدمه السيد معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور جواد كاظم جابر حيث تناول شرحاً مفصلاً حول البنية الأساسية والجانب المالي والتنظيمي والخدمي، بالاضافة الى جانب الاعتمادية والخطة الاستراتيجية للكلية، وكذلك تطرق السيد معاون العميد الى اهم انجازات الكلية الميدانية الخدمية والعلمية الخاصة ببنايات الكلية وتطويرها من ساحات خضراء وقاعات دراسية واستحداث مختبرات بحثية مجهزة بأجهزة متطورة.

 

تضمن المحور الثاني الجانب العلمي الذي عرضه السيد معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور علي ضرب شعبان المحترم، حيث قدم شرحاً مفصلاً عن الجانب العلمي عرض وناقش مجموعة من النشاطات العلمية ، واوضح المسيرة العلمية للكلية من خلال الوقوف على أهم المؤشرات الإيجابية لتلك العملية وأهم النشاطات المتميزة في الكلية من عام التقويم ومقارنتها مع انجازاتها في العام السابق لأجل العمل على تطوير تلك المؤشرات نحو الأفضل بما يتوافق مع التقدم العلمي والبحثي في الكليات المناظرة. 

 

تضمن المحور الثالث، محور نشاطات شعبة الجودة الذي عرضه التدريسي سجاد عبدالغني المحترم اوضح فيه أهم النشاطات المتميزة لهذه الشعبة.