جامعة البصرة تقيم الدورة الثانية حول سلامة اللغة العربية
   |   
جامعة البصرة تقيم ورشة عمل حول نظام المقررات وآلية تطبيقه
   |   
اسماء المقبولين بصفة اجر يومي في كلية التربية/القرنة للدراسة المسائية
   |   
اعلان...
   |   
نتائج الاعتراضات لطلبة قسم علوم الحياة الدور الاول للعام الدراسي 2019-2019
   |   
السعي السنوي لمادة الانسجة / الدراسة المسائية للعام الدراسي 2018-2019
   |   
السعي السنوي لمادة الانسجة / الدراسة الصباحية للعام الدراسي 2018-2019
   |   
السعي النهائي لمادة الكيمياء الحياتية/ المرحلة الثانية- الصباحي للعام الدراسي 2018-2019
   |   
درجات السعي السنوي لمادة الطفيليات النظري للدراستين الصباحية والمسائية للعام 2018-2019
   |   
استمارة وصف المفردات ووصف البرنامج الاكاديمي لقسم اللغة العربية
   |   

مزامنة التغذيات الإخبارية

المجموعة: اخبار ونشاطات الكلية
نشر بتاريخ 28 تشرين1/أكتوير 2019
كتب بواسطة: qurna الزيارات: 204
أقامت وحده التعليم المستمر في كلية التربية القرنة وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة البصرة دورة بعنوان ( سلامه اللغة العربية) 
وتطرقت الدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام إلى (المبتدأ والخبر وأنواع الخبر ) في محاضرة اليوم الأولى فيما تناولت المحاضرة الثانية (إن وأخواتها والعدد أيضا) وتطرقت المحاضرة الثالثة إلى ( الحال والتمييز وأنواع كل منهما بالإضافة إلى المضاف والنضال اليه) و بينت المحاضرة الرابعة ( الفرق بين الظاء و الضاد). واختتمت في اليوم الأخير إلى اهم الأخطاء الشائعة في اللغة العربية. وبعدها اجري الاختبار للمشتركين في الدورة. 

وتهدف الدورة إلى التعرف على اهم الأخطاء الشائعة في اللغة العربية لما للغة العربية من مكانة متميزة بين اللغات إذ انها لغة القرآن الكريم التي تتصف بجمالها عل المستويات كافة لذلك علينا ان نحافظ عليها لأنها تمثل هويتنا. 
ويذكر انه هذه الدورة هي الثانية التي تقام في كلية التربية/القرنة خلال الشهرين الأخيرين و بمشاركة التدريسيين في الكلية وموظفين من داخل وخارج الكلية.

 

 
 
المجموعة: اخبار ونشاطات الكلية
نشر بتاريخ 28 تشرين1/أكتوير 2019
كتب بواسطة: qurna الزيارات: 207



أقامت كلية التربية القرنة في جامعة البصرة ورشة عمل حول التدريبية الثانية حول حول نظام المقررات وآلية تطبيقة و بحضور اساتذة الكلية.

وتضمنت الورشة التي أقيمت من قبل م.د اسماعيل جمعه آلية عمل نظام المقررات وكيفية تنظم عمل النظام من خلال تنظيم جدول الدروس وآلية اختيار الطلبة لمقررات الكورس الاول وكيفية تسجيل الطالب. كما تم التطرق عن تقسيم المقررات إلى ممهد ومكمل ولا يمكن للطالب ان يأخذ مقرر مكمل ما لم ينجح في الممهد. وايضا بين توزيع المواد إلى اختياري واجباري. والوحدات المحددة لكل مقرر. 

واوصت الورشة على تكرار مثل هكذا ورش وتخصيص مشرفين للطلبة الجدد لتوضيح آلية وكيفية التسجيل على نظام المقررات.

 
المجموعة: اخبار ونشاطات الكلية
نشر بتاريخ 10 تشرين1/أكتوير 2019
كتب بواسطة: qurna الزيارات: 470
أقامت كلية التربية القرنة في جامعة البصرة ورشة العمل التدريبية الثانية حول التعليم الإلكتروني ورفع المحاضرات الالكترونيه باستخدام ال Moodle بحضور اساتذة الكلية.

وتضمنت الورشة التي أقيمت من قبل م.م عمار عبدالجبار مقدمة عن موقع التعليم الإلكتروني مفتوح المصدر Moodle واهم مزايا الموقع. و كيفية الدخول إلى الموقع الالكتروني على مركز بن سينا وطريقة رفع المحاضرات الإلكترونية من قبل التدريسيين على موادهم الدراسية بصيغة pdf أو word أو power point أو photo وطريقة التحكم في الصفحه.

واوصت الورشة بضرورة حث التدريسيين على رفع المحاضرات الكترونيا لتنشيط التواصل مع الطلبه والتقييم المستمر لهم. وكذلك حث الطلبة على الدخول على الموقع وتنزيل المحاضرات.
 
 
 
 
 
المجموعة: اخبار ونشاطات الكلية
نشر بتاريخ 23 تشرين1/أكتوير 2019
كتب بواسطة: qurna الزيارات: 325

 
المجموعة: اخبار ونشاطات الكلية
نشر بتاريخ 26 أيلول/سبتمبر 2019
كتب بواسطة: qurna الزيارات: 489

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية القرنة بجامعة البصرة دورة حول سلامة اللغة العربية.

وتهدف الدورة التي نظمت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة البصرة إلى التعرف على اهم الأخطاء الشائعة في اللغة العربية.

وتضمنت الدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام على محاور عدة شملت المبتدأ والخبر وأنواع الخبر في المحاضرة الاولى فيما تناولت المحاضرة الثانية إن وأخواتها والعدد كما تطرقت المحاضرة الثالثة إلى الحال والتمييز وأنواع كل منهما بالإضافة إلى المضاف والمضاف اليه وبينت المحاضرة الرابعة الفرق بين الظاء و الضاد، واختتمت في المحاضرة الأخيرة بعرض اهم الأخطاء الشائعة في اللغة العربية، وبعدها اجري الاختبار للمشتركين في الدورة.

ودعا الباحثون في الدورة الى ضرورة الاهتمام بسلامة اللغة العربية والمحافظة عليها كونها تمثل هويتنا
فضلا عن مكانتها المتميزة بين اللغات ولكونها لغة القرآن الكريم التي تتصف بجمالها على المستويات كافة.

 

 

الصفحة 1 من 122