درجات السعي السنوي لمادة الطفيليات النظري للدراستين الصباحية والمسائية للعام 2018-2019
   |   
جامعة البصرة تقيم معرضا متنوعا بمناسبة الذكرى ال 52 لتأسيسها
   |   
جامعة البصرة تنظم ندوة عن الأمراض الوراثية ومسبباتها وطرق الوقاية
   |   
جامعة البصرة تنظم ندوة عن الفطريات المسببة للأمراض
   |   
تدريسي في جامعة البصرة ينشر بحث في مجلة علمية
   |   
تدريسي في كلية التربية القرنة يشارك في مناقشة طالب دكتوراه
   |   
تدريسي في جامعة البصرة يشارك ببحث في المؤتمر العلمي الدولي الدين و الحياة
   |   
جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن (الاستزراع السمكي في محافظة البصرة المشاكل والحلول)
   |   
جامعة البصرة تنظم ندوة حول الابتزاز الالكتروني
   |   
لجنة تفتيش المختبرات الوزارية في زيارة إلى كلية التربية القرنة
   |   

مزامنة التغذيات الإخبارية

     نبذة عن القسم

أسس قسم اللغة العريبة مع تأسيس الكلية عام 2011-2012 وباشر طلاب المرحلة الأولى في دراستهم في كليتي التريبة والتربية للبنات لحين اكمال ترميم وتأهيل موقع كلية التربية / القرنة ، ويهدف القسم الى العناية باللغة العربية بوصفها الوسيلة اللغوية لنقل الأفكار وللتعبير عن صنوف الثقافة والمعرفة وإعداد طلبة للدراسات العليا وخلق جيل من المثقفين الأكفاء ولهم القابلية على تدريس اللغة العربية في المدارس المتوسطة والثانوية وفي مجالات أخرى ، واستقبل القسم طلاب المرحلة الأولى بحسب الانسيابية للعام الدراسي 2012-2013 ،علماً أنه خرج أول دفعة للمرحلة الرابعة للعام الدراسي 2014-2015 ضمت (83) طالباً وطالبة واستحدثت  الدراسة  المسائية للعام 2015-2016 في القسم. كما تم استحداث الدراسات العليا الماجستير في القسم للعام الدراسي 2018-2019.

     الرؤيا

قسـم علـــــمي تربوي يسعى إلى إعــــداد كـــوادر أكـــاديمية ذات قدرات لغــوية وثقــافية، فـــي مجـــال التعــــليم الجـــامعي والبــحث العلـــمي وفـــق معـــايير أكـــاديمية وعلمية عـــالية الـــجودة ومهـــمته الأساسية رفـــد المـــــؤسسات التـــربوية بكــــوادر المـــؤسسة الجـــامعية في تنمــــية قــــدرات المــــجتمع ومؤسساته.

     الرسالة

إعـــداد مــدرسين متخصصين مــؤهلين ومــدرسات متخصصات مــؤهلات علــــمياً وتـــربوياً في مجــــال التــــربية والتعــــليم فـــي العــــراق ، فضلاً عـن إعــــداد بـــاحثين قـــــادرين وبـــاحثات قــــادرات علـــى المشــاركة الفعـــــالة فــي كتـــابة بحــــوث نظـــرية وتـــطبيقية خـــدمة للعـــمل العلــــمي والتـــربوي بما يتـــناسب مــــع المـــــؤسسة الجــــامعية فـــــي تنـــمية قــــدرات المجتمــــع ومــــــؤسساته.

     الاهداف

1-   إعداد درسين متخصصين ومدرسات متخصصات لرفد المدارس المتوسطة والإعدادية باحتياجاتها لتلك الكوادر.

2-   إشاعة روح البحث العلمي لدى الطلبة من خلال كتابة بحوث علمية رصينة والعمل على تطويرها بما ينسجم مع تطلعات المجتمع العراقي.

3-   تأهيل الطلبة المتخرجين في هذا القسم علمياً وتربوياً لتأخذ على عاتقها تربية الجيل الجديد، وتعليمهم القيم التربوية والأخلاقية المستوحاة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.